الأكاديميه المصريه
اهلا ومرحبا بكم في منتدي " معهد دوت جدعان " نتمني لكم قضاء اسعد الاوقات  برجاء التسجيل او الدخول اذا كنت مسجل بالفعل 
 ** هام للزوار ** رجاء تفعيل العضوية بعد التسجيل عن طريق الايميل



 
معهد دوت جدعانالرئيسيةالتسجيلالأعضاءبحـثمكتبة الصوردخول

<" معهد دوت جدعان ">  منتدي خاص بطلاب الاكاديمية المصرية "المعهد العالي للحاسبات والمعلومات بطنطا ا"......  .... مطلوب ادمن للمنتدي لعدم تواجدي في الفتره القادمه علي من يريد ادارة المنتدي مراسلتي mohamed_samier2005@yahoo.com ELSH3AR


شاطر | 
 

 *** برج العقرب بالتفصيل الممل ***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
my_heart_destroyed

avatar

ذكر
عدد المشاركات : 31
العمر : 28
مستوى النشاط :
0 / 1000 / 100

احترام قوانين المنتدي :
نقاط : 26381
تاريخ التسجيل : 11/07/2010

مُساهمةموضوع: *** برج العقرب بالتفصيل الممل ***   السبت مارس 10, 2012 12:02 pm

*هدفه‏: ‏مولود‏ ‏العقرب‏ ‏يقع‏ ‏تحت‏ ‏تأثير‏ ‏كوكبين‏: ‏المريخ‏ ‏كوكب‏ ‏الحرب‏ ‏وبلوتو‏ ‏كوكب‏ ‏الدمار‏ ‏مما‏ ‏يجعله‏ ‏يميل‏ ‏للعنف‏.‏
* أخطاء برج العقرب في العمل *
كل قرار أو موضوع يأخذه على أنه تحدي و منافسة مما يجعله يضيع الكثير من الوقت و هو يبحث في التفاصيل.
* أسرار التعامل مع برج العقرب *
يحب الوضوح عند التعامل معه فكن صريحاً إلى أبعد الحدود، ونظراً لشخصيته الشكاكة دائماً فلا تحاول إخفاء شيء عليه لأنه قد يظن سوءاً بك. إحترم ذكاءه وإتركه يتصرف بحرية فلا تحاول أن تفرض رغباتك عليه.
* أعيدي الإشراق إلى منزلك حسب برج زوجك العقرب *
مواليد العقرب أكثر ما يجتذبهم الأماكن الخشبية والأجواء النظيفة رغم أنهم يفضلون الألوان القاتمة، ويكون من الأفضل لهم عند حاجتهم إلى إستعادة القوة والنشاط التواجد في محيط من الألوان الساخنة، كالأسود.
* برجك يحدد إختيارك للألوان *
برج العقرب برج محب للدراما في حياته، فهو شخصية عميقة التفكير ولكنه واضح في التعبير، وهو من محبى الألوان الغامضة والتي تتوج بكل تأكيد باللون الأسود.
وبالنسبة لأفضل الأقمشة لمواليد هذا البرج، هو إرتداء القماش الجلدي والذي يحقق لهم الجرأة في المظهر.
* متى يضطر برج العقرب للكذب وكيف تكشفه ؟
لا تحاول التحقق من حكاياتهم، فهم أعدوا جميع الترتيبات لهذه الخطوة، حتى قبل أن يسردوا الحكاية.
* كيف تتعرف على شخصية برج العقرب ؟
- طموحه: أن يملك ما يريد وأن يبني بعد الدمار.
- في أعماقه: يصبو إلى الحياه الصاخبه والمتطرفه في كل الشوؤن فهو يكره أنصاف الحلول.
- أسلوبه: من الصعب أن تخفي شيئا علي مولود العقرب فهو محقق ناجح ومكتشف لكل الأسرار فهو يستطيع بحدسه أن يجد ما يريد فكن محاسبا لكل خطوه.
* كيف يظهر الرجل من برج العقرب مشاعره ؟
إذا أراد قضاء كل وقته معك، فهذا يعني أنه وقع في شباكك. إنه برج يحب بشكل مكثف ومتطرّف. وهو يفعل المستحيل كي يثير إعجاب حبيبته.
* كيف يتخيل الرجل من برج العقرب فتاة أحلامه؟
يحب مولود برج العقرب أن تكون فتاته جذابة إلى درجة الإغراء الذي يهمه أكثر من الجمال, فهو إنسان حسي و بالنسبة له العلاقة الحميمة أكثر ما يهمه، ولذا نراه ينجذب للفتاة المغرية و التي تلبي أحلامه. يحب بالفتاة إهتمامها بهندامها و مظهرها بحيث تظهر أنوثتها الكاملة و تكون جذابة بشكل ملفت, و يحب فتاته أن تكون مطيعة له و تتقبل سيطرته عليها و تحكمه فيها لأن هذا من منظوره دليل حبه لها و خوفه عليها.
* العلاقات العاطفية التى يبحث عنها الرجل من برج العقرب *
يميل إلى العلاقة الواضحة ليصل إلى أعلى قمم السعادة. العقرب يحب بجنون ويتمتع بقدرة فائقة على الإخلاص, إنه يحب بأقصى ما لديه من عواطف ومستعد أن يضحي بنفسه في سبيل من يحب, هو دائماً في حالة غليان عاطفي, يميل للعلاقات الحارّة ولا يحب العلاقات الباردة والباهتة, إنه متعصب في العلاقات الغرامية, ولكنه حين لا يكون معنياً بعلاقة معينة فالإحساس عنده يتخذ شكلاً جديداً من اللامبالاة والبرودة العاطفية . وهم يحبون التحدث عن الجنس الذي يتصدر كل إهتماماتهم.
* للنساء:- صفات ملازمة لبرج العقرب يجب أن تتأقلمي معها *
إن القوانين التي يسير عليها من صنعه دائما. أهدافه واضحة و كذلك سبل الوصول إليها. وهو في سبيلها لا يأبه للصعاب أو الأخطار أو حتى الموت .
* للنساء:- أشياء تثير غضب زوجك العقرب *
كوني حذرة جدا وإياك وإستفزازه، إذا كنت مخلصة له وتثقين به بشكل كامل وتشاطرينه أفكاره وطموحاته فإنه سيتفهمك جيدا ويهتم بك أو سيكون لطيفا معك بشكل رائع ويبادلك الحب والحنان وعندها كثيرات من السيدات سيحلمن فقط بمثل هذه العلاقة مع أزواجهن .
* للنساء كيف تجذبي إليك الرجل من برج العقرب ؟
كوني مثيرة، كوني إستفزازية ومغرية في غرفة النوم، كوني غامضة بعض الشيء، لا تبالغي في أن تكوني الفتاة اللعوب كوني صادقة (لأنه سوف يكشف أكاذيبك)، كوني وفية (لأنه سوف يكشف أكاذيبك)، كوني وفية ومحط ثقة (نعم، مرة أخرى، لأنه سوف يكشف أكاذيبك!)، كوني قوية قلباً وروحاً (كوني قادرة على الصمود أمام أسئلته الصعبة)، إستخدمي لغة الجسم لإغوائه (لا تكثري من الثرثرة).
لا تفصحي عن الكثير من العملومات، إسمحي له أن يقوم بالاستفسار، إجعليه يقوم بالتخمين، لا تهينيه لفظيا (أو فعلياً)، لا تخونيه، أثيري فضوله، أظهري قوة شخصية وقوة تحمل، إرتدي الملابس المثيرة لا المكشوفة.

تصرفي بثقة وإثارة، كوني على إستعداد لدعم بحثه عن السلطة، كوني على إستعداد لمنحه "وقت الوحدة" الذي يحتاجه من وقت لاخر فهذا من طباعه، كوني قادرة على الصمود أمام مزاجه المتفجر، ومرة أخرى، كوني مستعدة لإرضائه في غرفة النوم.
* من برجك هل أنت إجتماعي أم إنطوائي ؟
مواليد برج العقرب أقوياء ثابتون، لا يعرفون الإستسلام، يسعون دائماً إلى مصاحبة الكثير ولكن لا يثق إلا بالقليل جدا، لا يحبون العدوان والمشاكل، قادرون على تحمل الأعباء مهما كانت، ينجحون في أعمالهم وصداقاتهم. مولود العقرب يميل إلى إقتسام ما يملكه مع أصحابه وأحبابه وبقدر ما يأخذ يعطى ويزيد، إنه يتمتع بحيوية ونشاط غير عاديين، يدافع عن الضعفاء والتعساء، لا يعرف المستحيل، وفىّ جداً مع الآخرين، وهو بالنسبة لهم الصديق المثالي ودائماً يجد المساندين له، يرتاح إليه كل من يعرفه حق المعرفة.
* برجك العقرب يحدد الأشياء التي تُسعدك *
أنت كالبئر المليء بالأسرار التي لا تحب أن تخرجها لأحد مهما كان. ومع هذا أنت تحب أن يثق الناس بك ويقدروك، وأن يعبروا لك عما بداخلهم وعن أسرارهم فهذه هي قمة السعادة والرضا بالنسبة لك لأنهم يعرفون أنك خزينة أسرار ويثقون بك.
* للنساء:- كيف تعرفي برج العقرب من طريقة حديثه ؟
لصوته رنين خاص وصدى يترك عندك أثرا .
* برج العقرب وفشل التجارب العاطفية *
يفضل مواليد العقرب دائما الإلمام بمجريات الأمور وقد يصل الأمر إلى حد التدخل في شؤون الغير، إلا أن عدم مجاراتهم قد تقضي على العلاقة؛ لذا فإصبري
على أسئلتهم المستفزة لإنجاح العلاقة.
* نظرية الحب لبرج العقرب *
الحب لدى مولود برج العقرب = توبة ، قدر ، ثورة ، تراجيديا ، قلق ، شغف ، موت.
* ما هي أجمل مميزات برج العقرب في الحب ؟
المشاعر لديه عميقة وصفة الحدس لديه ستكون دقيقة بشكل ملحوظ لذا فأجهزة الإستقبال لديه ستلتقط الشريك المنتظر من النظرة الأولى.
* هل يدفع الحب برج العقرب إلى الإستقرار ؟
بالنسبة لهم يعد الإتحاد مع من يحبون مقدّسًا، مشاعرهم شديدة التأجج بدرجة أن حبّهم يعد ساميًا ومثاليًا.
* صفات برج العقرب في الحب *
الرومانسية الممزوجة بالنقد اللاذع.

* كيفية التعامل مع برج العقرب *
درهم وقاية خير من قنطار علاج . هذه العبارة هي بمثابة نصيحة منـا لجميع المتعاملين مع رجل برج العقرب بوجه عام وللمرأة بوجه خاص. من الخير لها أن تتسلح بدرع واق قبل محاولة التعرض له من قريب أو بعيد لأن في التعرض له خطر الإنفجار أو الإحتراق المعنوي على الأقل، إذا لم تصدقي فجربي.
* إهتمامات برج العقرب *
الرياضة - الكتابة - الشطرنج.

* للنساء:- تجنبي هذه الأمور عند تعاملك مع برج العقرب *
لا يحب الفتاة المهملة لمظهرها و التى لا تتقبل نصائحه أو لا تستمع إليه.
* كيف تتعرف على برج العقرب في أول لقاء ؟
- يصافحك بشدة تحتار هل هي مودة أو تحدي, تشعر وكأنه يشجعك علي المنافسة والتحدي.
- قامته معتدلة, شعره ثابت اللون ووجهه جاحد, نظرته ثاقبة واليدان مفتوحتان دائما إلا في حالات الانتظار.
- يمشي بعصبية ويتكلم بعصبية, وجهه الجامد لا يدعك تعرف إنطباعه وقد تحترق أعصابك لمعرفة ما إذا كان فرحا أم متكدرا.
- لصوته رنين خاص وصدى يترك عندك أثرا.
* هل يتغير العقرب بعد الزواج ؟
- قبل الزواج: مثير للرغبة الجسدية ويحتاج إلى شخص يتلاءم مع قدرته الرائعة في إيصال كل الأمور إلى أقصى حدودها وإلى أبعد الحدود.
- بعد الزواج: عندما يرتبط يكون شريك لمدى الحياة بشرط أن تكون زوجته كاملة الأوصاف ولهذا نجد بعضهم يتزوج متأخرا، أو يتزوج باكرا وينفصل.
- قوى ثابت لا يعرف الاستسلام.
* دليل الأبراج يكشف حقيقة مشاعر الرجل العقرب *
إحذر، فهؤلاء يفقدون شهيتهم عندما يتوقفون عن الحب ولا يعرفون كيف يعبرون عن مشاعرهم الجديدة، كما يصبحون أقل ميلا للمرح بدون الحب الذى هو المحرك الرئيسي لهم.
* هل الرجل العقرب رومانسي ؟
مخلص وقادر على الحب الصادق إن كان حبا حقيقيا لكنه يحب السيطرة فى علاقاته. غرامه قد يكون عنيفا، وينشد الإهتمام ممن يحب ويجتهد فى إسعاده وإذا علم بأنه يخدعه يصبح عنيفا ولا يحب من يتدخل فى قراراته.
* برجك الفلكى يفسر سبب أوجاعك البدنية *
- برج العقرب "جهاز الهضم الأدنى"
يقول علماء الفلك، إنَّ مواليد برج العقرب يكونون أكثر عرضة عن بقية الأبراج للإصابة بالإلتهابات والتعرض للحمّى ولكنها لا تؤثر على نشاطه ولا تجعله طريح الفراش ومهما حدث لن يراه أحد إلا وهو واقف على قدميه. أما طاقته فيستمدها من نجاحه فى حياته الجنسية التى تمثل له كل شئ ولا يقدر على الإستغناء عنها.
* لماذا يصر برج العقرب على عدم الارتباط ؟
يمتاز مواليد العقرب بخفة الظل وسرعة البديهة، لكن ذلك قد يتطور مع الطرف الآخر إلى عراك أو خلاف. تخلى عن تلك الصفة في بداية العلاقة ولا تبرز جميع جوانب شخصيتك كي لا تتعرض لصدامات مع من لا يعرفك جيدا وإترك للزمن فرصة التقريب بينكما.
*برج الرجل العقرب يحدد طريقته في التعبير عن حبه *
العقرب المحب شجاع وقوى لكنه كأى إنسان يحتاج إلى العاطفة الصادقة العميقة، هذا الرجل لا يمكنه التأقلم مع الأجواء الجافة الخالية من الحب والعواطف، ورغم مظهره البارد فإنه من الداخل يثور عاصفة كالبركان إنه مرهف الحس لا يتحمل برود الطرف الآخر. هذا الرجل لا يتحدث عما فى نفسه وما يختلج بها وبالإضافة إلى حب التملك القوى عنده فإنه يتميز بغيرة عمياء تدفعه إلى محاولة إمتلاك الحبيبة، يميل إلى خلق علاقات تمتاز بالقسوة والرقة بهدف تعذيب الشريكة حيناً ومنحها أقصى درجات السعادة أحياناً أخرى فهو يحقق المتعة والعذاب فى وقت واحد. ويجب أن تعلمى أنه ليس من السهل العيش مع الرجل العقرب العاشق فبإستطاعته أن يؤلمك ويجرحك فى الصميم دون أن يراعى شعورك أو إحساسك في حالة إعتقاده بأنكى لا تحبيه.
* غيرة الرجل العقرب *
هل تصدق أنه يغار على إمرأة تحبه حتى لو كان لا يحبها !!!
* كيفية التعامل مع مواليد العقرب في العمل *
- إبدأ دائما بإبداء الإحترام لخصوصيات الزملاء من مواليد العقرب، فهم يؤثرون الإحتفاظ بأسرار حياتهم المهنية ولا يودون الكشف عن مهاراتهم. لا تتسرع بمفاتحتهم في موضوع شائك وإنتظر دائما حتى يبدؤا هم بالتطرق لهذا الأمر.
- لا تتردد في اللجوء إلى زميلك من مواليد العقرب عند المرور بأزمة مهنية فهم لن يمانعوا فى المساعدة، خاصة مع تحليهم بقدرة كبيرة على الهدوء وضبط النفس في الأزمات.
- إحرص على تأكيد ولائك له ولفريقكم وأظِهر التفاني والإجتهاد عند الإشتراك في عمل جماعي، خاصة عندما يكون هو المُشرف أو المدير. تجنب عدم الوفاء بالعهود، فهو أكثر ما يُثير إستياءهم.
- إمنحه دائما فسحة من الوقت قبل مفاتحته في موضوعات جديدة كي يستعيد توازنه وأمهله حتى يباشر مهامه الأساسية قبل إسناد مهام جديدة حتى لو كان لديك سلطة عليه، فهو يميل إلى التركيز.
- لا تغفل رغبة مواليد العقرب في التحكم في الأمور، وهو ما قد يُسفر عن أجواء من التوتر داخل المناخ العام للعمل، فلا تستفزه بنزع السلطات منه لصالحك قدر المستطاع كي يواصل عمله في سكون.
* صفات و عادات تسيطر على برج العقرب *
إن أكثر الأشياء وضوحاً عند هذا الإنسان هو " الأنا ". فهو يعرف تماماً من هو وماذا يريد من نفسه ومن الآخرين. ولذلك يستحيل تحريكه بكلمة خير أو شر, ولأنه يرفض التودد سواء منه أو إليه, يصدر أحكامه بصدق جارح في كثير من الأحيان.
* تعرف على منزل العقرب من ألوان الديكور *
الدرجات الداكنة وأثاثهم الذى يوحي بالغموض كطبيعة شخصيتهم.
* الهدايا المحببة إلى قلب مواليد العقرب *
علاقة الأبراج بنوعية الهدايا المحببة أمر أثبتته الدراسة، وبما أن مواليد العقرب مولعون بإستكشاف العالم والتعرف على عقليات المحيطين، فالهدايا الأقرب لأنفسهم هي التي تساعدهم على القيام بتفكير منظم وتنمي لديهم القدرة على الإستكشاف. لا يُحب مواليد العقرب الهدايا غير المغلفة كونهم يفضلون دائما التشويق والإثارة، فإنتظار معرفة ما يحيط بالغطاء الخارجي للهدية في حد ذاته يمثل لهم الكثير.
* الأبراج والتنبؤ بالمزاج الشخصي *
- الأبراج المائية
يؤكد مثل دارج أن "المياه الراكدة أعمق مما تبدو عليه"، فلا تظن أن هدوء شريكك وإلتزامه الصمت في معظم الأحيان أن مزاجه الشخصي في حالة طيبة وأنه لا يعاني من إضطرابات نفسية. يمتاز مواليد السرطان والحوت والعقرب بحساسية مفرطة ورغبة دائمة بعدم البوح بالأسرار الشخصية وأسباب التأزم، وهنا يأتي دورك بالتدخل الفعال لإنقاذ شريكك بمراعاة حالته المزاجية الخاصة والتعامل مع خصوصيته بالكتمان.
* تصرفات برج العقرب عند الغضب *
سيصيبك بالضرر لامحاله، ففكرة الإنتقام لدى مواليد هذا البرج لا تهدأ.
* أسرار قوة العقرب *
كوكب بلوتو الذي يتحكم في برج العقرب هو وراء القوة الداخلية لمواليد هذا البرج، بالإضافة إلى بعض الصفات التي تميزهم أكثر من غيرهم. وعلى رأس هذه الصفات التحكم في هدوئهم الذي يصل إلى البرود في أحيان كثيرة. ومولود العقرب لديه القدرة على أن يبدو ويتصرف كما لو كان في قمة عصبيته ولكن بداخله هدوء ليس له مثيل، والعكس تماما.
ومن نقاط القوة لدى العقرب إدراكه الشديد للأمور حوله في سن مبكرة، لذا تجد نظرته للأمور أعمق من أي شخص. ويستطيع العقرب التحكم في نفسه، ولديه القدرة على ضبط النفس عند إرتكاب الأخطاء والعودة مرة أخرى إلى الصواب.

والعقرب جيد جداً في تحديد أهدافه ويبذل كل ما في وسعه للوصول إلى ما يريد. لذا عليه زيادة تركيزه لتحقيق أهدافه على المدى البعيد، فالعقرب لديه جميع الوسائل والطرق التي تمكنه من الخروج من أي موقف يواجهه مهما كانت صعوبته.

وتعتبر فطنة العقرب وبصيرته التي تتحكم في قراراته سراً من أسرار قوته. فتجد لديه القدرة على أن يكون من أصحاب المال بفضل حكمته ونظرته الثاقبة للأمور. هذا إلى جانب إختيار علاقاته مع أصدقائه أو شريك حياته بحكمة.

كما أنه ليس لديه مشكلة في رؤية الجانب المظلم من الشخصيات التي يتعامل معها؛ لأنه يستطيع أن يرى الجانب المنير بوضوح من خلال هذا الجانب المظلم. ونستطيع أن نقول بأنه باحث نفسي للجوانب البشرية. وعلى الرغم من تمسكه بمبادئه وإصراره بألا يحيد عنها، تجده دائماً متهماً بالإزدواجية نظراً لأنه يحتفظ بأسراره وذكرياته القديمة ويتذكرها من حين لآخر حتى بعد زواجه، ولأنه يسمح لنفسه بالخوض في أسرار الآخرين رغم حرصه الشديد على خصوصيته في حياته، فلابد أن يتخلص من هذه العادة السيئة حتى لا يكون مصدر إزعاج لمن حوله.

وتكمن قوة العقرب الأساسية في قدرته الدائمة على التجديد؛ فهذا يجعله يجدد طاقته ويتخلص من الطاقة السلبية داخله. وهذه القدرة على التجديد تجعله يخرج من أي أزمة تقابله بأقل الخسائر - كما يقال - فهو سرعان ما يتخلص من شعوره بالحزن أو الضيق ويبدأ في الإستفادة من الشدائد والمواقف الصعبة. هذا لأنه يتفهم طبيعة الحياة وأنها لن تسير أبداً على وتيرة واحدة فيصبح دائماً مستعداً للتعامل مع مثل هذه الأمور في الحياة، إلا في الحب، وكأنه خلق لأجله فقط.

وإذا كانت لديك خصومة مع أحد مواليد العقرب فلا تحاول العبث معه أو الانتقام منه لأنه سيكشفك لا محالة، فقط إعمل على الدفاع عن نفسك. فذكاؤه يساعده على كشف مؤامرات من يريد به سوءاً. وهو أيضاً قادر على التخطيط والمناورات فحاول تجنب الدخول في حرب معه لأنه سيكون المنتصر دائماً. ويعتبر الحزم والشدة في التعامل مع الأمور من النقاط الإيجابية التي تمنحه مزيداً من القوة.
وعلى صعيد العمل يحب العقرب الأمانة والكفاءة ورغم حزمه الذي يصل إلى حد القسوة فهو قادر على خلق صداقات حميمية حتى مع موظفيه. وتخلق شخصية العقرب القوية روح المنافسة بين الموظفين، وهو المطلوب بالنسبة له. لذا تجد معظم رجال الأعمال الناجحين من مواليد برج العقرب.
أما على الصعيد العائلي فرغبة العقرب في التضحية بأي شيء في سبيل إسعاد عائلته تعتبر نقطة من نقاط قوته. ويشعر مولود العقرب بالمسئولية الكاملة تجاه كل فرد من أفراد عائلته. وعلى من يريد أن يأذيه أو يأذي أحداً من عائلته أن يفكر مرة ثانية لأنه سيخسر حتماً. فمولود العقرب على إستعداد أن يفعل أي شيء للدفاع عن عائلته؛ حتى إن كان الأمر سيعود عليه شخصياً بالضرر.
* دليل الوالدين للتعامل مع الطفل العقرب *
يعتبر الطفل العقرب مختلفاً بعض الشيء عن نظرائه من مواليد الأبراج الأخرى، فتعرف معنا على أسرار شخصيته وفهم ما لا يعبر عنه صراحة من خلال الدليل التفصيلي التالي:
من الأمور التي تميز الطفل العقرب إمتلاكه حماسة وإرادة مذهلة أكثر من أي طفل في نفس عمره حتى في لعبه. وهو لا يقبل الهزيمة أبداً حتى في اللعب ولا يرضى عن الفوز بديلاً. وهو لديه ذهن حاضر دائماً ورغبة شديدة في معرفة كل شيء من حوله مما يثير شعور البعض بعدم الإرتياح تجاهه.
كما لا يحب الطفل العقرب فرض السلطة عليه، حتى وإن كانت من قبل والديه. لذا يكون من الضروري أن تذكّره طوال الوقت بأنك والده ولك سلطة المنزل ويجب عليه أن يطيع أوامرك ويتجنب نواهيك. وحاول أن تجعله يدرك ذلك بهدوء ولكن بحزم شديد في نفس الوقت. فهو في حاجة لمراجعة تصرفاته وإعادته إلى الانضباط دائماً. حاول مراقبته من بعيد معظم الوقت ولكن دون أن يشعر. وإذا وجدته قد إرتكب خطأ فلا تصرخ في وجهه، فقط حاول أن تجعله يشعر بخطئه بهدوء وبحزم حتى لا يكرره مرة أخرى.
ولا يقبل الطفل العقرب الإساءة مطلقاً ولا ينساها حتى إنه ينتظر ردها، لذا عليك تعليمه أن الإنتقام لا يُجدي، وحاول أن تنزع الحقد من قلبه.
دعه يمارس إحدى الرياضات لكي يكتسب الروح الرياضية، ويتعلم إحترام القوانين والتسامح وتقبّل الآخر.
ومن المعروف عن الطفل العقرب أنه شجاع وصادق فينجذب إليه الناس بسرعة شديدة ولكن لأنه حاد الذكاء فهو يعرف جيداً قدراته ويعرف شعور من حوله تجاهه فيمكن أن يُصاب بالغرور بعض الشيء. لذا عليك أن تعلّمه التواضع.
ذكّره بدورك في تعليمه الخطأ والصواب لأنه أحياناً يشعر بالإستقلالية وعدم الحاجة لأحد. ولا تنس أن تهب له العاطفة والحب فهو دائم الحاجة إلى التدليل والحنان وإحتضان الوالدين. وإذا فقد إحساس الحب والدفء تجده ثائراً، متوتراً وخائفاً من كل شيء حوله.
أحياناً تكون صراحته جارحة وتخلق منه طفلاً سليط اللسان؛ فهو يقول كل ما لديه دون تفكير، لذا علّمه أن يفكر في كلامه قبل أن يتحدث وأن يعلم مع من يتحدث وماذا يقول.
كما أن للطفل العقرب أسراره الخاصة التي تنبع من شخصيته الإستقلالية، فهو يكره التطفل والتدخل في شئونه لذا عليك إحترام ذلك ولا تسأله كثيراً فهو نادراً ما يعبر عن مشاعره الخاصة. ولأنه حنون، فهو لا يحب أن يُغضب والديه وطريقته في الإعتذار مختلفة. ويعد التفاني والولاء للأسرة من أهم سمات الطفل العقرب. وإذا شعر بتغيرك تجاهه على الفور يقوم بالتقرب إليك ومحاولة إحتضانك ويبدأ في لمساته الحنونة حتى ترضى عنه. كما أنه وفي لأصدقائه المقربين ويشعر بالمسؤولية تجاههم.
وهو لديه مواهب عديدة وطاقة عالية جداً تجعله قادراً على بذل مجهود ذهني وعضلي أكثر من أي طفل آخر. ويحتاج دائماً إلى التشجيع المستمر من جانب والديه حتى يتحلّى بالجرأة والإرادة التي تساعده في تنفيذ أحلامه وطموحاته الفريدة من نوعها. ولا تحاول فرض آرائك عليه لأنه يعرف ماذا يريد وماذا عليه أن يفعل. وإذا منعته من عمل شيء حاول أن تقدم له أسباباً منطقية.
ويتطلع هذا الطفل إلى تجربة الأشياء الخطيرة والغريبة مثل الإقتراب من النار، حاول أن تبعده عن مثل هذه الأشياء حتى لا يصاب بالضرر. ويحب الهدوء والإستقرار في البيت، وفي الحالات التي يغيب فيها الإستقرار تجده فاقداً صوابه.
وتجري الرومانسية في دم الطفل العقرب. فهو شغوف بالجنس الآخر على الرغم من صغر سنه. على سبيل المثال، تجده يتطلع إلى إبنة الجيران ويعجب بها وهو في سن صغيرة جداً فلا تستطيع منعه من الوقوع في الحب. لذا عليك أن تتوخى الحذر وأن تراقبه من بعيد حتى لا يجرح قلبه ويتأثر سلبياً.
وهو يبذل كل ما في وسعه للحصول على ما يريد، فلديه عزيمة وإصرار ولكن مازال يحتاج منك إلى الحب والتشجيع المستمر وهذا يشعره بحبك الشديد له وإهتمامك به وبوجودك الدائم في حياته.
* الطريق إلى عقل الرجل العقرب *
يرى الكثير من خبراء الفلك أن رجل العقرب من أكثر الشخصيات غموضا مقارنة بغيره من مواليد الأبراج الأخرى، فهو ميال للإنعزال عن الآخرين وصعب في فهم طبيعته والكشف عن الأبعاد النفسية لشخصيته. ليس من السهل تفسير مشاعر رجل العقرب وفهم تقلباته النفسية، لكن مع بعض الإرشادات لطرق التعامل الأنسب لطبيعته قد يزيل سوء الفهم وتنشأ معه علاقات ناجحة.
أبرز سمات مواليد العقرب، إلى جانب الغموض، الحس العاطفي المرهف رغم تظاهره بخلاف ذلك. يخفي رجل العقرب مشاعر الحب والحنان طالما لم يصرح الطرف الآخر برغبته في التواصل معه، إلا أنه سرعان ما يعبر عما يجيش في قلبه حالما شعر بصدق نية الطرف الآخر في التواصل. ومع ذلك الحس المرهف، لا يجد رجل العقرب ما يردعه عن تلقين الطرف الآخر درس عمره إذا ما شعر بالخداع أو عدم الجدية.
معروف عن مواليد العقرب التروي في إتخاذ قرارات مصيرية تتعلق بالإرتباط، كما أنه لا يغامر بالدخول في علاقة مع شخص لا يشعر تجاهه بالإرتياح. يعشق رجل العقرب أن يحيط نفسه بالألغاز ولا يكشف عن غموض شخصيته بسهولة إلا لمن يرتاح إليهم، كما أنه ينتقي أصدقاءه ولا يدخل في صداقة إلا عند التأكد من إخلاص الطرف الآخر، فما الحال إذا عند الوقوع في الحب؟!
ولا تسأليه أبدا عن رأيه في مظهرك الشخصي، فهو لن يجاملك أبدا ولن يسهب في وصف مفاتنك، لكن تأكدي أنه إذا أعرب لك عن إعجابه فإنه صادق حقا. لا تحاولي أبدا إثارة غيرة رجل العقرب بإظهار إعجابك برجل آخر، فهو شديد الغيرة ولن يقبل ذلك مطلقا وقد تكون العاقبة عليك وخيمة، فهو عند الغضب ينسى كل ما أبداه من قبل من حب وود. أما عن رجل العقرب أبا فهو دائما ما يطالب المحيطين بالإحترام والإنضباط وحسن التصرف، لكنه لا يحسن في إظهار الود والتقرب للأبناء.
إذا حاولتي يوما التودد إلى رجل العقرب فلن تجدي من هو أحن منه وستري الدنيا من منظور مختلف وستجدين منه معاملة ولا أفضل منها، ولكن لإكتساب مزيد من القدرة على التعامل معه نقدم لك مجموعة من النصائح نتمنى أن تسهم بالفعل في وصولك إلى عقل رجل العقرب وقلبه:

- تعاملي برفق مع حاجاته الجنسية
يبحث رجل العقرب عن الجنس ولكن أيضا يبحث عن التفاهم والإتفاق مع رفيقته وإلا سيصاب بالبرود العاطفي إذا لم تتفقا معا والذى هو بالنسبه إليه كل شئ.
- إمنحيه حقه في الإستقلال
كما ذُكر سابقا، يعشق رجل العقرب الإستقلال والإنعزال عن الآخرين، فإذا وجدته منعزلا فلا تجبريه على الدخول في حوار قد لا يجد في نفسه رغبة في الدخول فيه، وإذا غاب عن بعض المناسبات الأسرية فلا تضغطي عليه وإمنحيه فرصة كي يستعيد رغبته في التواصل معكِ.
- راعي طموحاته
لا تستهوني برغبة رجل العقرب في تحقيق ذاته والنجاح في عمله أو دراسته، فإذا ما لاحظت عليه الإنشغال بهذه الأمور فحاولي مساندته ولا تعطلي مسيرته.
- حاولي إستبقاءه
رجل العقرب هوائي بطبعه ويعشق البحث عن الحب، فإذا إرتبطتي به فخذي هذه الصفة في إعتبارك وحاولي التقرب إليه وكسب وده كي لا يمل بسرعة. إبتعدي عن كل ما يغضبه، وأكثر ما يغضبه العراك والنقاش في أمور يُعدها من الخطوط الحمراء.
- كوني رومانسية دائما
لا تتخلي عن رومانسيتك ولا تتعاملي معه إلا بود. إجعليه يشعر بأنه مميز وأظهري إعجابك بأفعاله التي تستحق الإعجاب وكوني دائما مرآته الصادقة. تحلي دائما بلسان عفٍ عن السباب والإنتقاد وإذا جرحتي مشاعره دون قصد فسارعي بالإعتذار.
* العقرب ( رئيس - مرؤوس - أب ) *
- العقرب رئيس العمل:
لا يمكن فهم متطلبات رئيس العمل إذا كان من مواليد برج العقرب حتى من المرؤوسين منه. لابد وأن تتسم بالحكمة وأنت تتعامل معه وإلا ستكره عملك فهو إذا لم يرض عن شخص من موظفيه أو لم يحصل على الإحترام المطلوب بالنسبة له تكون لديه القدرة على إقصاء الموظف من العمل بدون أي سبب واضح. لذا لابد وأن يكون موظفوه مستعدين دائما لأي تغيرات سلبية ومفاجئة تطرأ على شخصيته.
شخصية العقرب متلاعبة جدا فهو يحاول دائما الإمساك بمقاليد الأمور والسيطرة على جميع من حوله. لابد أيضا من تنفيذ أوامر الرئيس العقرب بسرعة فائقة وإلا سيتعرض الموظفون لما لا يحمد عقباه لأنه يتوقع دائما من موظفيه الكفاءة والإخلاص في العمل وإذا حدث عكس ذلك يتحول إلى إنسان آخر ردود أفعاله غير متوقعة.
- العقرب المرؤوس:
العقرب المرؤوس إنسان طموح ولديه أهداف محددة يسعى دائما للوصول إليها؛ إذا وضع هدفا نصب عينيه مثل الترقية والحصول على أعلى المناصب فهو يعمل ويكافح حتى يصل إلى مراده. لذا لا يمكن لرؤسائه الإستغناء عنه في العمل. قد لا يمتلك شعبية كبيرة بين زملائه إذا عمل داخل مؤسسة كبيرة بها العديد من الموظفين أمثاله ولكن إذا عمل في مكتب خاص أو مؤسسة صغيرة فسوف يساعده ذلك على إظهار كفاءته. قد يعتبره البعض شخصا إنتهازيا نظرا لسعيه الدائم وبشتى الطرق للوصول إلى أهدافه والبعض الآخر يعتبره مثالا يحتذي به ويريدون إتباعه والوصول إلى ما يبلغه. من الصعب جدا أن يشعر العقرب المرؤوس بالسعادة فلا شيء يسعده ولا شيء يرضيه أو يشبع طموحه. لذا تجد لديه شعورا دائما بعدم الرضا عن أوضاعه وأنه يستحق أكثر من ذلك بكثير.
- العقرب الأب:
يتبع الأب العقرب سياسة الترهيب في التعامل مع أبنائه حيث إن ردود أفعاله تجاه أخطائهم عنيفة جدا لدرجة المبالغة فتزيد الفجوة دائما بينه وبينهم. يعتبر الأب مولود برج العقرب هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في المنزل وهو الذي يضع القوانين والمبادئ التي يجب أن يسير عليها أبناؤه ويعتبر عدم طاعته أو إتباع المبادئ التي وضعها لهم جريمة لابد وأن يعاقبوا عليها. فهو على إستعداد أن يفعل كل ما لديه من طاقة وإمكانيات حتى يجعل من أبنائه أشخاصا صالحين وقادرين على خدمة المجتمع. طموح الأب العقرب الذي لا حدود له قد يدفعه إلى المبالغة في الحزم والشدة في تربية أبنائه، ولكن النتيجة لن تكون مرضية تماما بالنسبة له. لذا عليه تغيير أسلوبه معهم، اللجوء إلى لغة التفاهم وإحترام رغبات أبنائه حتى تكون علاقته بهم صحية ومقبولة.
* كيف يتقبل برج العقرب فكرة التغيير ؟
لا يقتنع مواليد العقرب بضرورة التغيير بسهولة، فلابد من وجود سبب مقنع ودافع قوي، فعليك التفكير وترشيح الأسباب القوية حتى تتم عملية التغيير بسلام.
* العقرب بين توافق وإختلاف في الحب مع الأبراج الأخرى حسب صفاتهم *

- العقرب والحمل :
يمتلك كل منهما شخصية قوية ومستقلة تكره السيطرة وفرض الرأي. لدى كل منهما طاقة جسدية هائلة لكنها غير مجدية؛ حيث تنشب بينهما إختلافات كبيرة على المدى الطويل. فلا ينصح بالزواج نظرا لعدم إستقرار العلاقة وكثرة الخلافات بينها .
- العقرب والثور:
تجد الكثير من القواسم المشتركة بينهما؛ فهي علاقة إنسجام وتفاهم . لدى كل منهما القدرة على إشباع رغبة الآخر الحسية والجسدية فلا تتسلل الخيانة إلى حياتهما. كلاهما عنيد فالثور يصبح متعنتا في عصبيته والعقرب يمثل خطرا كبيرا وهو في قمة عصبيته. مولود برج الثور يحب إمتلاك شريكه العقرب، والعقرب يريد المشاعر الحرة غير المقيدة. الزواج ممكن بينهما في حالة وجود التسامح وقلة العناد.
- العقرب والجوزاء:
نجاح الزواج بينهما صعب جدا نظرا لإختلافهما المستمر في كثير من الأشياء. قد توجد خيالية مولود الجوزاء ونشاط العقرب وحركته الدائمة نوعا من التآلف وربما يكون هناك تشابه بينهما في رغباتهما الجنسية لكن هذا لا يكفي. إنهما مختلفان في أمور كثيرة؛ الجوزاء يحب أن يعيش الحياة بكافة الأوجه وتجده دائما مشغولا بالمجتمع المحيط به أما العقرب يحب الخصوصية. العقرب شخص عاطفي ، حساس ، غيور ، غير مرن ومتطلباته كثيرة ، يحب الخصوصية في الحياة أما الجوزاء فهو شخص مرح، سطحي بعض الشيء، متقلب وإجتماعي جدا حياته مثل كتاب مفتوح. يرى مولود الجوزاء أن كل شيء سهل لدى مولود العقرب، لكن العقرب لديه أهداف يسعى لتحقيقها أما الجوزاء متردد ودائم الشك.
- العقرب والسرطان :
مولود العقرب يعشق مشاعر السرطان الفيّاضة وإحتوائه ويجد فيها أحلامه كما أن السرطان يجد الأمان الذي يحلم به مع شريكه العقرب. يعتبر السرطان حساسا جدا تجاه علاقته بشريكه العقرب؛ فهو يخشى الفشل ولكن شخصية العقرب القيادية تستطيع إستيعاب خوف وخجل السرطان وكلامه القليل. يكبر الحب بينهما ويتمتعان بعلاقة زوجية مثالية جدا وناجحة.
- العقرب والأسد :
تجد بينهما إنجذابا جسديا وليس حسيا، فكلاهما يتصف بالقوة وسيطرة الرغبة الجسدية على مشاعره. رغم ذلك لا يستطيع الأسد التكيّف مع غيرة العقرب الشديدة وتملّكه. بشكل عام، لا تتواجد الرومانسية بينهما فكل منهما يمثل قوة مستقلة بذاتها. - العقرب والعذراء :
يوجد بينهما توافق كبير في إهتماماتهما في كثير من جوانب الحياة ما عدا الجانب الجنسي؛ فمن الصعب أن يمثلا علاقة قوية. فالعذراء صعب إرضاؤه والعقرب متطلباته كثيرة. يرى العذراء أن غيرة العقرب غير مبررة لأنه يخلص له تماما. نظرة كل منهما للأمور مختلفة العقرب يرى وجهة نظره فقط، أما العذراء له نظرة مختلفة للأمور ويحب أن يستعين برأي الآخرين. الصداقة هي السبيل الوحيد لإستمرار العلاقة الناجحة بينهما لأن العقرب سرعان ما يبحث عن علاقات جنسية جديدة لإشباع رغباته.
- العقرب والميزان :
يشعر العقرب بالغيرة الشديدة والملل من إهمال الميزان له خاصة الإهمال الجنسي ؛ حيث إنه غيرة العقرب المعهودة لا تمكنه من التفكير بحكمة في حل الأمور. تكون النتيجة أن يبدأ الميزان في البحث عن شريك جديد لا يقيده أو يعقد الأمور بينهما. من المعروف عن العقرب عدم تسامحه فتكون رغبته في الانتقام من نظيره الميزان شديدة. الإنجذاب شديد بينهما لكنه غير مجدٍ ولا يؤدي إلى زواج لكثرة الإختلافات بينهما.
- العقرب والعقرب :
يوجد تشابه شديد بينهما في الشخصية؛ فكلاهما حازمان، يتسمان بالعصبية والتوهج، غيرتهما شديدة ومتطلباتهما كثيرة.
كلاهما يريد السيطرة على الآخر في العلاقة فتبدأ بعض المشاحنات. إذا كان لديهما إختلاف في الرأي من الممكن أن تصل في النهاية إلى مشاجرة وسرعان ما يزول التفاهم بينهما. لا يدوم الدفء في علاقتهما داخل غرفة النوم والزواج سيمثل لهما كارثة حقيقية .
- العقرب والقوس :
العقرب هو من يسيطر على العلاقة بشكل عام ولكنه يجد مشكلة في استمرار التحكم في القوس. العقرب يحب المكوث في المنزل والقوس يحب الترحال والتنقل وينتهز الفرص لذلك فهو يكره التقييد؛ الحرية بالنسبة له أحد أساسيات الحياة، كثرة تنقل القوس يثيرغيرة العقرب .
يعتبر القوس العلاقة الجنسية لعبة أما العقرب يأخذها بشكل جدي وعاطفي فلا تستمر العلاقة طويلا لتصل إلى الزواج نظرا لإختلاف كل منهما .
- العقرب والجدي:
علاقة إنسجام حسي وجسدي بينهما. تملك العقرب وتحكمه في شريكه الجدي يشعره بالأمان والإستقرار. يتميز الجدي بشغفه الشديد بالنظام وصبره وهو ما يجذب العقرب إليه والعقرب بروعة إبداعه. علاقتهما ناجحة داخل غرفة النوم وهو ما يشبع رغبة العقرب. علاقتهما في الزواج ناجحة وتدوم طويلا .
- العقرب والدلو :
علاقة غير ناجحة؛ رومانسية وخيالية الدلو لا تحتمل تقلب العقرب وعصبيته. الدلو يحب الحرية والمشاركة في الأمور العامة أما العقرب بطبيعته غيور ويحب الخصوصية والتملك. لا يشعر كل منهما بالسعادة داخل غرفة النوم ولا ينصح بالزواج حيث لا توجد بينهما الراحة والسعادة التي يرغب كل منهما في الحصول عليها.
- العقرب والحوت :
يقع العقرب في حب الحوت من أول نظرة فتجد إنجذابا شديدا وكبيرا بينهما. يمكن لمولود برج العقرب أن يعوض شريكه الحوت عن تردده في إتخاذ قراراته فيجعله يعتمد عليه في كل شيء. يحب العقرب إعتماد الحوت عليه فكلاهما يجد الراحة لدى الآخر. لا ينزعج الحوت من تملك العقرب وغيرته لأن العقرب يشعر الحوت بأنه محبوب منه ومرغوب. الحياة الزوجية بينهما تكون مليئة بالحب والوفاء و الصدق فتصبح ليس لها مثيل.
* الرجل العاشق من برج العقرب *
إذا إرتبطتي بمواليد برج العقرب, فإنك ستشعرين أنك مغرية أولا وأنك جميلة ثانيا و إن هذا العاشق ممتلئ الرجولة سوف يصحبك إلى عالمه الخاص المليء
بالحس و الدفء الجنسي و من ثم العاطفي, إن ما يميز العاشق العقرب أنه يرى الأمور من منظور حسي بحت و إن الشكل الظاهري يعني له أمر واحد، الإرتباط الرسمي قد يأتي إما مبكرا جدا بسبب إشتعال لهيب حبه و رغبته بالحصول عليك أو أن يأتي متأخرا بسبب وضعك تحت الملاحظة و الدراسة ليتأكد من أن طباعك تناسبه.
* تعرفي الى صفات الرجل العقرب وفقاً لشهر ميلاده *
نوفمبر
صاحب إرادة قوية، مستقل، ضميره حى، يعشق الحياة الأسرية، رياضى، متعاون، مخلص، يضحى من أجل الآخرين.
* أمور يخشاها برج العقرب *
الخوف من الفقر أو التذبذب المالي وفقدان الوظيفة.
* إخلاص الرجل من برج العقرب *
فوق كل الشبهات لن ينظر أبدا إلى واحدة غيرك ولن يشغله عنك أية إغراءات نسائيه مهما كانت، فللعقرب مناعة وحصانه لا تستطيع أي من نساء العالم تحطيمها أما أنت فعليك أن تثقي بنفسك أكثر.
* عادات سيئة تؤخذ على برج العقرب *
سرعة الغضب و العصبيه تجاه أتفه الأسباب بالإضافة إلى حبه للإنتقام.
* شخصية الأب من برج العقرب *
قد يكون العقرب الأب حنونا إلا إن مشاعره تبقي دفينة وهنا دور الأم في إفهام موقف الأب للأولاد.
* طريقة حب الرجل من برج العقرب *
يمتاز قلب الرجل العقرب بحب عميق وعنيف قد يصل إلى حد التطرف في التعبير عن عواطفه الجياشة. هذا الحب يجسد حباً خيالياً ملتهباً وجنوناً عاطفيا، ويجسد كذلك كل الأحاسيس والمشاعر التي تتفاعل في داخله من شدة ولعه وغيرته.هذا الحب الجريء ذو النزعة الجنسية مرتبط بالروح أكثر من إرتباطه بالجسد وهي مسألة جدية حيث لا يمكن التلاعب هنا بالأحاسيس والمشاعر، والعقرب يميل إلى العلاقة الواضحة ليصل إلى أعلى قمم السعادة.
* خطوط حمراء لتجنب المشاكل *
مولود العقرب مقتصد بطبعه ويمكنه عمل خطط إقتصادية للمستقبل. إن وجدته ينفق بتهور وتبذير شديد فإعلم أن مزاجه منخفض جدا فلا تناقشه حتى يخرج من هذه الحالة السيئة.
* كيف ينظر العقرب الى الزواج ؟
يجهد للإستجابة لطلبات زوجته من مأكل وملبس وترفيه, فقد يموت حزنا في حالة عدم قدرته على الوفاء بإحتياجات بيته لشدة حبه لأسرته، لكنه لا يقبل منها أمرا أو حتى نصيحة وهذا لا يعني أنه يحبها خاضعة فهو يميل إلي القوة حتى ولو لم يعترف بذلك .
* لماذا ينجذب الأشخاص لك يا برج العقرب ؟
الكل يحبك لأنك لك شخصيه قياديه, وقوه إراده, مولود زعيم بالفطره والكل يريد أن يكون فى مجموعتك أو يعمل معك ولكنك عنيد أحيانا.
* إعرف برج العقرب من مشيته *
ترى مواليد شهر نوفمبر من هذا البرج يمشون بخطوات سريعة وعصبية.
* كيف تؤثر الألوان على طباعك أيها العقرب ؟
ألوانك الخاصة: الأسود والأحمر القاتم.
لأن برجك يحكمه كوكبان المريخ وبلوتو وباتحادهما معاً يشكلا ألوانك, فالمريخ يمنحك اللون الأحمر وبلوتو يغمقه.
شخصيتك: قوية, إنفعالية, عاطفية, كتومة.
* تعرف على نوع ذكاء برج العقرب *
ذكي في إخفاء أسراره، وفي الإيقاع بأعداؤه والهروب منهم، ذكي في معاملته الحذره مع الأخرين بشكل لا ينتبه إليه أحد وأيضا ذكي في فرض سيطرته على الآخرين بشكل غير مباشر!
* أفضل وأسوأ الصفات في برج العقرب *
- أفضل صفاته: يعرف ماذا يريد، قوي وفعال، عاطفي وذكي، نشيط ومفعم بالعواطف، مثير وجذاب.
- أسوأ صفاته: غيور وصعب المراس، مندفع ومحب للتملك، مبهم وغامض وعنيد.
* لفهم شخصية العقرب من يوم ميلاده *
العدد ثلاثة عشر 13
المولود في يوم 13 من كل شهر: لديه سرعة بديهة، وأفكاره صائبة ومحب للمناقشات ويتقن فن الحديث وعاطفي وإجتماعي. ويعتبر بعض الشعوب العدد ثلاثة عشر رمزا للتفاؤل .. بينما يرى فيه عدد كبير آخر رمزا للشؤم. والسبب الرئيسي للتشاؤم من هذا العدد يعود إلى العصور القديمة فقد كان يحمل وصف القوة الخفية .. ويسمي السحرة الورقة الثالثة عشرة في ورق اللعب ورقة الموت وهي تمثل رجلا يحمل منجلا يقطع الرؤوس وهو دليل على نهاية أيام السنة. وفي النظرة التفاؤلية أن العدد ثلاثة عشر يحمل رمز السلطة .. القوة والنجاح المادي والمعنوي.
* للنساء: كيف تكسبين برج العقرب ؟
مفتاح قلب هذا البرج هو كسب ثقته وعدم البوح بأسراره لأحد.
* نصائح زوجية لزوجة برج العقرب *
نصيحة ذهبية: مسألة الغيرة ليست بسيطة وشديدة الحساسية لدى العقرب لأن زوجته كزوجة القيصر يجب أن تكون فوق جميع الشبهات ... إذا كنت تغارين عليه فمن الأفضل أن تقنعي نفسك بعكس ذلك حتى تكوني مرتاحة النفس.
* كيف يجب أن يكون التعامل مع برج العقرب ؟
للتعامل معه: يجب توخي الحذر فهو يشعرك بالإرتباك ومن الصعب كسب ثقته الكاملة فهو لا يثق إلا بنفسه المهم أن تتصرف بوضوح وإستقامه.
* الأمنية الجنسية التي يخفيها الرجل العقرب حتى عن زوجته *
إذا كان زوجك في حالة مزاجية سيئة نتيجة لعراك خفيف أو ضغط العمل، فتأكدي أن قضاء ليلة مثيرة وعلاقة قوية هي ما يرغب به بشدة، وليس في أن يجلس وحده ليهدأ كما يقول. فهو يحب تفريغ طاقته سواء فرحا أم متكدرا في هذا المجال تحديدا.
* من برجك هل أنت إنسان عدواني أيها العقرب ؟
نبرات الصوت عند مولود العقرب قوية و صارمة و تعكس شعور الثقة بالنفس لديه إستقلالية صارخة و يحترمه الأخرون و يهابونه جدا.
* صورة برجك تفسر شخصيتك *
الصورة التعبيرية لبرج العقرب ترمز إلى حرف M نهاية مفتوحة. وتعبر عن الحوافز الخفية والتكتم والسريه التي يتصف بها برج العقرب. وهو الرمز المعاكس لرمز العذراء الأنثوي.
* تدرب على حسب برجك أيها العقرب *
يتأثر مواليده بإشارت تتحكم في جهاز الإخراج والأعضاء التناسلية ويتسمون بالإنفعال وفرط النشاط؛ لذا قد يكون من الأفضل لهم الإنخراط في أنشطة عنيفة ومرهقة للجسم. والرياضات الأفضل لمواليد العقرب الملاكمة والمصارعة والفنون العسكرية وذلك من أجل تفريغ طاقته.
* ما هي الصفة البارزة للزوج من برج العقرب ؟
متفهم لإحتياجات شريكه.
* سر من شخصية برج العقرب *
ذاكرة العقرب لا يمكن محوها:
لمواليد برج العقرب ذاكرة حديدية فى تذكر كل المواقف فسيظل متذكرا لزميله فى العمل الإهانه والإساءة التى وجهها له ويتذكر أيضا الكرم والملاحظة فى أعياد الميلاد والحفلات الخاصه به .
* السر الخفي المسيطر على شخصية برج العقرب *
السر الخفى من شخصية العقرب:
برج العقرب يسيطر عليه كوكب المريخ ويوازى بيت الشمس الأول الذى يصف المظاهر الخارجية للشخصية (ملامح الوجه والجسد) بإستطاعته التحكم بقسمات وجهه كما يريد وكذلك (السيطرة على النفس والإنفعال) قوى ثابت لا يعرف الإستسلام، شجاع.
* برج التنين ( العقرب ) سيد الأبراج الصينية *
من الصعب وصف مولود برج التنّين بأنه سريع التقلّب والتغيّر. حياته العاطفية مثيرة ومليئة بالمغامرات.يعتبر مولود برج التنّين من أحكم الناس, وأحسن المفكرين, ودائما يقع واقفاّ على قدميه.
وهو عامل نشيط يبدأ عمله من ساعات الفجر حتى الغروب معطياً الأوامر إلى عماله لحثهم على الإسراع لينتهي العمل كما يريده، مولود برج التنين لا يرضى بالتنازل عن إمتيازاته أو إستقلاله, يكره الروتين كثيرا، لكنه يحاول جادّاً ألا تؤثر تصرفاته على حياته العائلية محافظةً على سعادة أولاده وزوجته. قد يرجع السبب في ذلك الى إعتقاده بأنه الأفضل والأقوى. لا يخشى الصعاب اليومية التى تواجهه, ويطلع دائماً على كل ما يجري. وسائله ليست دائماً جيدة, لكنها توصله إلى غايته، مواليد برج التنين لا يحبون عمل المكاتب ويكرهون تلقي الأوامر, بينما يحبون إعطاءها للغير، الرجل التنين متسلط ، يريد ما يريد في الوقت الذي يشاء هو, لكن هذا لايعني أن قلبه متحجر. فنحن نجده معنا دائماً في الأوقات الصعبة, يُسلينا وينسينا همومنا, وخاصة أثناء المشاكل العائلية حيث يحاول المساعدة، دائماً يصارع وحيداً الهموم والأحزان أو الأمراض. إنه عطوف ورائع.
يكره الخيانة جدا فما أن يمسسه أحد بسوء حتى يصبح الإنتقام هدفه الوحيد. إنه لاينسى أبداً وأفضل وسيلة للتخلص منه هي تجنبه والإبتعاد عنه إذا كنت ستمسه بسوء.
بعيداً عن صفاته السيئة يصبح مولود برج التنين لامعاً وبراقاً في الإحتفالات والإجتماعات, نشيط وملىء بالحيوية. أناقته تلفت الأنظار, وكذلك إهماله للتأنق من وقت لآخر. وهذا لايعني أنه دائم الإهمال أو أنه يكره الترتيب. والتنين عموماً يهتم بشخصه ويحافظ على وزنه حيث يمارس التمارين بكثرة.
مواليد برج التنين يرفضون إفشاء أسرارهم الخاصة. فضول الآخرين نحوهم لايهمهم ويعرفون كيف يبعدوهم عن طريقهم . وعليك ألا تتجاوز الحدود المرسومة من قبل هؤلاء المواليد.
صراحته مزعجه, نجاحه الدائم يبرر ثقته بنفسه, وله حظاً مع الغنى والشرف, إنه خليط من الإنسان والحيوان والروح.
* ماذا يقول الفلك عن العادات السيئة لبرج العقرب ؟
من العادات السيئة لمواليد العقرب، الغضب الشديد وحمل الضغينة لفترة طويلة. قد يفيدهم الإسترخاء والتدليك.
* كيف يغير الرجال من العقرب ؟
يغـار على المرأة التى تحبه حتى لو لم يكن يحبها فهو يمتع بقدرة فائقة على الإخلاص, إنه يحب بأقصى ما لديه من عواطف ومستعد لأن يضحي بنفسه في سبيل من يحب فهو الرجل الذى لا يتقبل الخيانة حتى ولو كانت على سبيل الدعابة لأنه يأخذ الأمر جدياً وقد يحطمك. كونى المرأة المميزة التى تستطيع فهمه وتحمله إذا وهبك هذا الرجل ثقته فإنه لأمر عظيم.
* الأناقة التى يبحث عنها الرجل العقرب في المرأة *
إرتدي الملابس المثيرة لا المكشوفة.
* الكواكب المسؤولة عن برج العقرب *
بلوتو: الكوكب المسؤول عن العنف والدمار والمواجهات في الأبراج وهو الكوكب المتحكم ببرج العقرب المائي ويدل على الغموض والسرية والكتمان وعلى الإرادة القوية والتصميم والشراسة والعدوانية والمواجهة.
مقال عن برج العقرب * *
العقرب من أكثر ألابراج قوةً وصلابةً. يبدو عليهم الهدوء والتماسك من الخارج ولكنهم متأججي العواطف والمشاعر من الداخل. هم كالبركان الثائر تحت سطح البحر. من يتعامل معهم بذكاء يكون قادرًا على إكتشاف القوة والإندفاع والجاذبية الكامنة في شخصيتهم. في اللقاءات الإجتماعية، تجد العقرب وقورًا، لبقًا، متحدثًا ويبعث على السرور. ينزع العقرب في حياته اليومية إلى العزلة، لكن من يعرف العقرب جيدًا، يدرك حبه لمراقبة الأحداث عن بعد، ومدى إصراره وقوة إرادته، وما يصاحب ذلك من عمق في التفكير. من ناحية أخرى، نجد مواليد العقرب حساسون جدًا وينقادون لمشاعرهم بسهولة، هذه الحساسية والتطرف في تقدير الأمور تجعلهم عرضة لجرح المشاعر بسهولة. العقرب صديق رائع شريطة أن يوليه أصدقاؤه الثقة. صفات العقرب من خيال وحدس وقدرة تحليلية تمكنه من سبر أغوار وأبعاد الأمور بشكل جيّد.

* العقرب والحبّ *
العقرب هو رمز الجنس و مواليد برج العقرب عشّاق متأججي العاطفة, ومن أكثر الأبراج نشاطًا وحيوية. بالنسبة لهم يعد الإتحاد مع من يحبون مقدّسًا، مشاعرهم شديدة التأجج بدرجة أن حبّهم يعد ساميًا ومثاليًا.
* الرجل العقرب *
يصح في هذا الرجل المبدأ القائل: درهم وقاية خير من قنطار علاج . هذه العبارة هي بمثابة نصيحة منـّا لجميع المتعاملين مع رجل برج العقرب بوجه عام وللمرأة بوجه خاص. من الخير لها أن تتسلح بدرع واق قبل محاولة التعرض له من قريب أو بعيد لأن في التعرض له خطر الانفجار أو الاحتراق المعنوي على الأقل. من الصعب على أي ٍ كان تصديق مثل هذا الكلام في الوقت الذي يبدو فيه هذا الإنسان على هذا النحو من الهدوء والسكينة. لكن شتان ما بين ما يظهره وبين ما يخفيه. إن ما يظهر منه ليس سوى قناع أما ما يُخفيه فهو حقيقته التي تتلخـّص بكلمة واحدة هي: الإنفعال. يعتقد البعض أن رجل برج العقرب إنسان طيب أقرب إلى السذاجة بينما يعتقد البعض الآخر أنه لئيم مُحب للغدر. وهو في الواقع خلاف الحالين، إنه بالضبط إنسان مفطور على حدة الذكاء والإرادة والإنفعال في وقت واحد, أي أن قهره صعب مهما حاول البعض. وإذا بالغ أحد في الإساءة إليه ردّ بالانفجار وبتحطيم كل ما حوله. أقوى ما في هذا الرجل القوي عينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
*** برج العقرب بالتفصيل الممل ***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأكاديميه المصريه :: ••● المنتديات الترفيهية ●••٠٠ :: ٠٠••● الـمـنـتـدى الـتـرفـيـهـى الـعـام ●••٠٠-
انتقل الى: